الصهاريج نيوز
 
تفقد محافظ محافظة عدن، الأستاذ عبدالعزيز المفلحي، اليوم، سير العمل في أعمال سفلتة طريق كورنيش قحطان الشعبي "ساحل أبين" بتمويل حكومي، المُمتد من جولة فندق ميركيور، إلى جولة المطار.

وخلال الزيارة اطلع المحافظ على سير العمل في الطريق المُنفَّذ، مُشدداً على أهمية الأخذ بمعايير الجودة في التنفيذ، لضمان سلامة العمل، ومطابقته للمواصفات المطلوبة.

وأكَّد المحافظ أن مشاريع سفلتة الطرق، هي من الأولويات الهامة التي سيتم العمل بها في المحافظة في قادم الأيام.

إلى ذلك قام المحافظ بزيارة إلى كورنيش الرئيس قحطان الشعبي "ساحل أبين سابقاً"، وأطلع على ما تم إنجازه من أعمال رفع ركام الحرب، والنفايات الصلبة التي خلفتها الحرب التي شنها المليشيات الانقلابية على عدن، ضمن مشروع مُموَّل من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وبإشراف السلطة المحلية.

كما اطلع المحافظ على الخطط المطروحة، والمزمع تنفيذها، لإعادة تأهيل الكورنيش بتمويل حكومي، وبناء ما تضرر منه، وإعادته لحلته السابقة كأحد المتنفسات السياحية التي تتميز بها عدن.

وفي الزيارة أدلى محافظ عدن بتصريح قال فيه: ‫«‬إن مثل هذه الأعمال خطوة إيجابية في الطريق الصحيح لإعادة الاعتبار لعدن وأهلها».

مشيراً إلى أن ما قامت به السلطة المحلية في مديرية خورمكسر، في رفع المخلفات من الساحل لهو عمل عظيم، وبنفس الوقت إزالة كل البناء العشوائي الذي كان على مقربة من البحر، والذي كان بمثابة سجن على المواطنين حال بينهم وبين البحر، وحرمهم من التنفس والاستراحة على الشاطئ.

وقال محافظ عدن في تصريحه: ‫«‬أقدم شكري لمدير مديرية خور مكسر وكل العاملين معه، لما وجدته من مشاريع هامة في مديرية خورمكسر، وبإذن الله تعالى سنشهد الكثير والكثير، من المشاريع التي تقوم بها المديرية والمحافظة معاً، وسنعمل على بناء عدن من جديد».

بدوره تحدَّث مدير مديرية خورمسكر عوض مشبح قائلاً: نتقدم بجزيل الشكر للأستاذ عبدالعزيز المفلحي محافظ عدن على هذه الزيارة لمديرية خورمكسر.

مؤكداً أن خورمسكر اليوم تستعيد عافيتها بكل الشرفاء في السلطة المحلية، والمقاومة الشريفة، وأبناء المديرية، وبتوجيهات حكيمة، ومتابعة من الأخ المحافظ.

مشيراً إلى أنهم لمسوا من المحافظ كل الاهتمام، وكل المتابعة، وكل الحرص، على ديمومة المشاريع واستمراريتها.

رافق المحافظ خلال الزيارة وكلاء المحافظة غسان الزامكي، ومحمد سعيد المفلحي، والوكيل المساعد عبدالفتاح القطيبي، ووكيل وزارة الأشغال عوض حسين عقربي، ومدير مديرية خورمكسر عوض مشبح، ومدير مكتب الأشغال العامة م/ عدن وليد الصراري.